منتديات منظــمـــة كــريــزي ســيــرفــــر
يا هلا و 100 بالزائر الكريم

ندعوك للتسجيل بالمنتدى وتكوين صداقات وعلاقات جديدة

والاستفاده من خبراتك ومهاراتك ونتشرفك بانظمامك فرد جديد الى عائلتنا
الاداره

منتديات منظــمـــة كــريــزي ســيــرفــــر

منتديات اجتماعيه ثقافيه رياضيه علميه تقنيه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صيانة الهاتف بعد دخول الماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نونه الصدريه
نائبه المدير العام
نائبه المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 101
الجنس : انثى
الابراج : الجوزاء
الأبراج الصينية : القرد
نقاط : 2293
مشهور : 1
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 19/02/2012
الدولة : العراق
مزاجي :


مُساهمةموضوع: صيانة الهاتف بعد دخول الماء   الثلاثاء مايو 01, 2012 12:34 am

صيانة الهاتف بعد دخول الماء
1. Get it out of the water as soon as possible. Most of the phones have the plastic cover lids pretty tight. It would take around 20 seconds for water to get through the covers and go inside. So, immediately remove the gadget from water. Worst case, if the phone is stuck or something, see if you can remove the battery at-least, that should prevent the short-circuit.

2. Switch the phone off. Once you take out the phone, switch it off. This is very important to prevent short circuits within the phone body. Remove the batteries carefully and let it dry.

3. Remove the SIM card. Your SIM might contain many of the important data like contact information and other stuff. It is very important to prevent damage to it. Remove it as soon as you can and let it dry. I have seen many people valuing their SIM more than the phone itself. In theory, SIM cards have better chances of surviving water damage, but that is only when you don’t let it heat but get it dry. All these are valid only if you are using GSM phones. CDMA phones do not contain SIM cards.

4. Dry your phone. Obviously, this is the most important step in the water damage control process. You need to remove as much water as possible from the cell phone. Shake it out (carefully) and use a cotton cloth or paper towel to gently remove the wetness.

There are few more ways to dry your cell phone.

Wet Mobile Phone Drying Tips
■Hair Dryer: You think hairdryer can only help soaking your hairs? Well, not really, they can helpful drying your phone too. Switch on the hairdryer towards your phone with utmost attention to the battery. If you have speed control feature, make sure you keep it to low. if not, keep the hair dryer away from the cell phone. This is useful only to dry the outer parts. This is definitely not my preferred way to dry the wet phone, since the key is to make sure the phone doesn’t get heated up. so you would have to be very careful when using a hair dryer or a blower.
■Alcohol: Place the device in the container and fill with denatured alcohol, or a 95% alcohol solution (regular rubbing alcohol is about 75%) completely submerging the device. The alcohol will displace any water left in your device. Jiggle the container around a bit to make sure the alcohol is able to drive out the water droplets in your device. You may need to weight your device to keep it under the water. Remove the device and put it somewhere to dry for an hour or two. The alcohol will evaporate very quickly but be sure it’s really dry. Make sure that the alcohol you use is denatured with only methanol as the chemicals found in other types can be damaging. This kind of alcohol can be purchased at your local hardware store. The alcohol soak may work best for phones that have been damaged by salt water or other liquids such as coffee.
■Dry Rice: This is really interesting and proven method of drying your cell phone. Put the electronic device in a large Ziploc bag filled with dry rice. The rice acts as a desiccant to remove water from the air and aids in drying your device out quicker.

Photo Credit: PopularMechanics

What NOT to do with a WET mobile phone?
This section is equally important.

■Do NOT Panic: I repeat, Do NOT panic under any circumstance. You will be able to juge the situation and act better only if you control your emotions and not panic.
■Do NOT switch on the phone: I understand the urge to see if the phone is still functioning properly. But never ever try to switch it on when it is still wet.
■Do NOT heat the phone: In order to quickly dry the phone, you might think of using a hair dryer at high speed or a vaccum cleaner or direct sunlight. This is a strict No-No. Avoiding the phone getting heated up is the key to save your wet phone.
■Do NOT take it apart: Unless you are skilled enough with mobile phone parts.
■Do NOT break your cellphone: You might think of smash it with a hammer and buy a new device. Well, this one always works, but you can’t give it up so easily. I know this is not funny if you are here after wetting your cell phone.
After you have waited a day or so, make sure everything is clean and dry looking and re-attach the battery and reassemble your device to the phone and see if it works. If your phone does not work, try plugging it into its charger without the battery, if this works, you need a new battery. If not, try taking your cell phone to an authorized

dealer. Sometimes they can fix it.

رفع الملفات
. يخرجه من المياه في أسرع وقت ممكن. معظم الهواتف لديهم الأغطية غطاء بلاستيكي ضيق جدا. ان الامر سيستغرق حوالي 20 ثانية للمياه من خلال الحصول على الأغطية ويذهب في الداخل. لذلك، على الفور بإزالة أداة من المياه. أسوأ الحالات، إذا عالق الهاتف أو شيء من هذا، نرى ما اذا كان يمكن إزالة البطارية، في الأقل، وأنه ينبغي منع ماس كهربائى.

2. تبديل قبالة الهاتف. ذات مرة كنت تأخذ من الهاتف، وإطفائه. هذا مهم جدا لمنع دوائر قصيرة داخل الجسم الهاتف. إزالة البطاريات بعناية والسماح لها الجافة.

3. إزالة بطاقة SIM. قد SIM الخاص بك تحتوي على العديد من البيانات الهامة مثل معلومات الاتصال وغيرها من الاشياء. من المهم جدا لمنع الأضرار التي لحقت به. إزالة في أقرب وقت ممكن والسماح لها الجافة. لقد رأيت الكثير من الناس مثمنا SIM الخاصة بهم أكثر من الهاتف نفسه. من الناحية النظرية، البطاقات لديها فرص أفضل من الباقين على قيد الحياة الأضرار الناجمة عن المياه، ولكن هذا هو فقط عندما لا تسمح لها الحرارة ولكن الحصول عليه تجف. كل هذه هي صالحة فقط إذا كنت تستخدم هواتف جي إس إم. سى دى ام ايه الهواتف لا تحتوي على بطاقات SIM.

4. تجف هاتفك. ومن الواضح أن هذه هي الخطوة الأكثر أهمية في عملية مراقبة المياه الضرر. تحتاج إلى إزالة الماء بأكبر قدر ممكن من الهاتف الخليوي. هز بها (بعناية)، واستخدام قطعة قماش من القطن أو منشفة ورقية لإزالة الرطوبة بلطف.

هناك عدد قليل من الطرق لتجفيف الهاتف الخليوي.

الهاتف المحمول الرطب التجفيف نصائح
■ مجفف الشعر: هل تعتقد مجفف الشعر يمكن أن تساعد فقط تمرغ الشعر الخاص بك؟ حسنا، لا حقا، فإنها يمكن أن تساعد تجفيف الهاتف أيضا. التبديل على نحو مجفف شعر الهاتف مع ايلاء اهمية قصوى لبطارية. إذا كان لديك سرعة ميزة التحكم، تأكد من الحفاظ على انخفاض. إن لم يكن، والحفاظ على مجفف الشعر بعيدا عن الهاتف الخليوي. هذا هو مفيد فقط لتجفيف الأجزاء الخارجية. هذه هي بالتأكيد ليست طريقي المفضل لتجفيف الهاتف الرطب، ومنذ والمفتاح هو للتأكد من عدم الحصول على الهاتف تسخينه. لذلك فإن عليك أن تكون حذرا جدا عند استخدام مجفف الشعر أو منفاخ 1.
■ الكحول: وضع الجهاز في حاوية وملء مع الكحول التشويه والتحريف، أو التوصل إلى حل الكحول 95٪ (العادية فرك الكحول هو حوالي 75٪) غمرت تماما في الجهاز. وسوف الكحول تهجير أي المياه المتبقية في الجهاز. تهزهز الحاوية حول قليلا للتأكد من الكحول قادرة على طرد قطرات الماء في جهازك. قد تحتاج لوزن الجهاز ليبقيه تحت الماء. إزالة الجهاز ووضعه في مكان ما لتجف لمدة ساعة أو ساعتين. والكحول يتبخر بسرعة كبيرة ولكن من المؤكد انها حقا الجافة. تأكد من أن استخدام الكحول هو التشويه والتحريف مع الميثانول فقط مثل هذه المواد الكيماوية الموجودة في أنواع أخرى يمكن أن يكون مدمرا. ويمكن شراء هذا النوع من الكحول في مخزن الجهاز المحلي. الكحول قد نقع عمل أفضل للهواتف التي تضررت من المياه المالحة أو سوائل أخرى مثل البن.
■ رايس جاف: هذه هي طريقة مثيرة للاهتمام حقا وثبت من تجفيف الهاتف الخليوي. وضع جهاز إلكتروني في حقيبة كبيرة مملوءة زيبلوك الأرز الجاف. الأرز بمثابة المجففة لإزالة المياه من الجو ويساعد في تجفيف الجهاز خارج أسرع.

الصورة الائتمان: PopularMechanics

ما لا يجب القيام به مع هاتف محمول الرطب؟
هذا القسم هو نفس القدر من الأهمية.

■ لا داعي للذعر: أكرر، لا داعي للذعر تحت أي ظرف من الظروف. وسوف تكون قادرة على الوضع juge والتصرف على نحو أفضل فقط إذا كنت السيطرة على العواطف، وليس الذعر.
■ لا تستخدم الهاتف: أنا أفهم الرغبة في معرفة ما إذا كان الهاتف لا تزال تعمل بشكل صحيح. لكن أبدا محاولة من أي وقت مضى على تشغيله عندما لا تزال رطبة.
■ لا تسخن الهاتف: لكي تجف بسرعة على الهاتف، قد يفكرون في استخدام مجفف الشعر بسرعة عالية أو مكنسة أو أشعة الشمس المباشرة. هذا هو صارم لا لا. تجنب الحصول على هاتف تسخينه هو المفتاح لحفظ الهاتف الرطب.
■ لا أعتبر بعيدا: ما لم تكن ماهرة بما فيه الكفاية مع أجزاء الهاتف المحمول.
■ لا كسر الهاتف المحمول الخاص بك: قد يفكر في تحطيم هذا بمطرقة وشراء جهاز جديد. حسنا، هذا واحد يعمل دائما، ولكن لا يمكن التخلي عنه بسهولة. أعرف أن هذا ليس مضحكا اذا كنت هنا بعد ترطيب الهاتف الخليوي.
بعد أن كنت قد انتظرت يوم او نحو ذلك، تأكد من كل شيء نظيفا وجافا ويبحث إعادة نعلق البطارية وإعادة تجميع الجهاز إلى الهاتف ومعرفة ما اذا كان يعمل. إذا كان الهاتف لا يعمل، حاول توصيله إلى الشاحن من دون البطارية، وإذا كان هذا يعمل، وكنت بحاجة لبطارية جديدة. إن لم يكن، ومحاولة أخذ الهاتف الخليوي لتاجر المعتمدين لديها. أحيانا يمكن أن إصلاحه[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهاب العراقي
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 33
الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الديك
نقاط : 1997
مشهور : 1
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الدولة : العراق


مُساهمةموضوع: رد: صيانة الهاتف بعد دخول الماء   الإثنين يوليو 09, 2012 1:59 am

عااااااااشت ايدج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهاب العراقي
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 33
الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الديك
نقاط : 1997
مشهور : 1
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الدولة : العراق


مُساهمةموضوع: رد: صيانة الهاتف بعد دخول الماء   الإثنين يوليو 09, 2012 2:00 am

يسلمووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهاب العراقي
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 33
الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الديك
نقاط : 1997
مشهور : 1
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الدولة : العراق


مُساهمةموضوع: رد: صيانة الهاتف بعد دخول الماء   الإثنين يوليو 09, 2012 2:00 am

شكراااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكريا الحسيني
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 99
الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
الأبراج الصينية : الحصان
نقاط : 2388
مشهور : 2
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 07/02/2012
الموقع الموقع : العراق_بغداد الحبيبه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدير مكتب اعلامي
الدولة : العراق
مزاجي :


مُساهمةموضوع: رد: صيانة الهاتف بعد دخول الماء   الجمعة سبتمبر 14, 2012 6:20 am

شكرآ للمجهود الرائع

ودي..

















<<======التوقيع======>>




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://crazyhecrserver.allahmountada.com
 
صيانة الهاتف بعد دخول الماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات منظــمـــة كــريــزي ســيــرفــــر :: قسم الاجهزة المحموله :: منتدى مشاكل الاجهزة المحموله-
انتقل الى: